كتاب مصوّر عن البطريرك إسطفان الدويهي

 

أصدرت لجنة تطويب البطريرك إسطفان الدويهي كتابًا مصوّرًا عن حياته بعدة لغات. يمكنكم قراءة النسخة الإلكترونية منه:

https://issuu.com/clounges/docs/4683g_doueihy_5_languages_1-132_120?fbclid=IwAR2SR8PHlJedWNtlXCq0IdhrE4JW15LNq8_aOC3oVlEdgWqi1cWyfpYuU8I

 

 

قداس على نية تطويب المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي

إهدن من كلاريا الدويهي معوض
إحياءً لذكرى ميلاد المُكرّم البطريرك إسطفان الدويهي، احتفل سيادة المطران جوزيف نفاّع بالقدّاس الإلهي لأجل تطويبه، في كنيسة مار جرجس – إهدن، عاونه المونسنيور إسطفان فرنجية، الخوري خليل عرب رئيس ديوان الكرسي البطريركي في الديمان، ولفيف من كهنة الرعية وحشد من أبناء الرعية.
ألقى المطران نفّاع عظةً تحدّث فيها عن استمرار ومتابعة العمل في ملف التطويب، لافتًا إلى أن اللجنة البطريركية المكلّفة تقوم بكل ما يلزم للحصول على ذخيرة المُكرّم. ختم "إنّ هذه التساعية التي صُلِّيت يجب أن تكون زوادتكم اليومية".
بعدها أحيت جوقة قاديشا بقيادة الأب يوسف طنوس ترانيم سريانية تتمحور كلماتها حول حياة المُكرّم الدويهي. تبعها تطواف بالشموع حتى تمثال المُكرّم حيث رفعت صلاة شكر لأجل كل من يدعم في هذا المجال.
 

محاضرة حول من هو البطريرك العلامة المكرم مار اسطفان الدويهي

القى الاب بولس القزي، طالب دعوى البطريرك اسطفان الدويهي، محاضرة حول من هو البطريرك اسطفان الدويهي وذلك بتاريخ 13/3/2018 في دير مار بطرس وبولس - العذرا (فتوح كسروان) - مركز الثقافة الدينية.

محاضرة حول دعوى تطويب البطريرك العلامة المكرم اسطفان الدويهي

في تاريخ 20 آذار 2018 ، القى الاب بولس القزي، طالب دعوى البطريرك اسطفان الدويهي، محاضرة حول دعوى تطويبه وذلك في دير مار بطرس وبولس- العذرا (فتوح كسروان) - مركز الثقافة الدينية.

اللجنة المعينة من قبل البطريرك الراعي في ملف ذخائر البطريرك الدويهي أقسموا اليمين في بكركي

pic363-2017


إعداد كلاريا الدويهي معوض
تلبية لدعوة وجّهها الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك انطاكية وسائر المشرق، وبناء على الرسالة التي وجّهها الأب بولس القزي، طالب دعوى إعلان قداسة المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي من أجل الكشف على ذخائره وعظامه إلحاقًا بدعوى تطويبه وإعلان قداسته قامت اللجنة التي عيّنها البطريرك الراعي والتي تضمّ: سيادة المطران جوزيف نفّاع النائب البطريركي العام في نيابة زغرتا، رئيسًا، الخوري انطونيوس جباره، محاميًا للعدل، الخوري خليل عرب محقّقًا، ومن مؤسسة البطريرك اسطفان الدويهي: الأستاذ جوزيف رعيدي والخوري اسطفان فرنجية، مستشارَين، الخوري حبيب صعب، مسجّلاً، والأطباء: البروفسور بيار الزلوعة، الدكتور ضومط أيوب بصفته طبيبًا شرعيًا والدكتور فادي فنيانوس اختصاصي في الأمراض الجرثومية والمعدية والتقنيين السادة: الياس ساسين، ميلاد دحدح، وميلاد بشارة والكاتبة السيدة كلود فارس خلف حيث أقسموا اليمين أمام البطريرك الراعي على عملية فتح مدفن البطريرك الدويهي لإجراء فحص الـDNA من أجل تحديد أي جثة من الجثث المدفونة تعود إلى البطريرك الدويهي بهدف نقل ذخائره في مرحلة ثانية إلى مزار جديد بالقرب من المدفن الحالي في مغارة القديسة مارينا في سيدة قنوبين الوادي المقدّس.
هذا وقد زار وفد من كهنة رعية إهدن - زغرتا ترأسه سيادة المطران جوزيف نفّاع النائب البطريركي على رعية إهدن - زغرتا وضمّ الكهنة: يوحنا مخلوف، إسطفان فرنجية، جان مورا، حنا عبود، يوسف بركات وسليمان يمين الصرح البطريركي في بكركي حيث قدّموا التهاني لغبطته بمناسبة الأعياد.

الصفحة 1 من 2

<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>