Patriarch Estephan Douaihy declared Venerable by Vatican

Reference: www.zgharta.gov.lb


زغرتا ـ قنوبين ـ حسناء سعادة

زغرتا التي تنتظر منذ بداية الاسبوع اعلان البطريرك اسطفان الدويهي مكرما من قبل البابا بنديكتوس السادس عشر قرعت اجراس كنائسها واديرتها فرحا وحتى ساعة متأخرة من الليل تمجيدا ومباركة بابنها السائر على طريق القداسة والذي وصلت رسالة تكريمه من قبل طالب دعاوى القديسين الاب بولس قزي الى البطريرك الماروني نصرالله صفير عصر امس.

كما وللمناسبة ذاتها استكملت مؤسسة البطريرك الدويهي وضع اللمسات الاخيرة على الزينة في الشوارع واستمر تعليق الصور واليافطات في كل الشوارع والاحياء الفرعية بانتظار قداس الشكر الذي اعلنت رعية زغرتا عن اقامته يوم الاحد المقبل في كنيسة مار جرجس في اهدن والذي ستشارك فيه فعاليات المنطقة بالاضافة الى حشد من الاهالي الذين انتظروا ومنذ سنوات هذه اللحظات على امل ان يتم الاسراع ايضا في ملف التطويب وصولا الى القداسة.

وكانت ارتفعت الصلوات والترانيم الدينية في الوادي المقدس حيث جثمان البطريرك الدويهي في كنيسة القديسة مارينا كما اقيمت قداديس الشكر في الوادي الذي امه مئات المؤمنين من مختلف المناطق للصلاة والشكر.

وفي حديقة البطاركة في الديمان، نظمت "رابطة قنوبين للرسالة والتراث" مسيرة صلاة توقفت في ظلال ارزة البطريرك الدويهي وأضاءت الشموع قرب البلاطة الصخرية التي تحمل اسمه. وكانت صلوات وسط التراتيل والأناشيد الروحية المبثوثة بصورة دائمة من الحديقة في اتجاه سائر ارجاء الوادي. ومن حديقة البطاركة، أكملت المسيرة عند المواقع التي مشاها الدويهي وعاش فيها وأبرزها المغارة التي لجأ اليها في احدى الليالي والمعروفة باسم "مغارة البطرك" وكنيسة سيدة الكرم التي صلى فيها الدويهي.

وسيقام قداس شكر كبير في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان في الثاني من شهر اب تشارك فيه مؤسسة البطريرك الدويهي وحشد من ابناء المنطقة ويترأسه البطريرك الماروني نصرالله صفير.