قدّاسان في إهدن وأوستراليا لمناسبة إعلان الدويهي مكرّماً

Reference: www.annahar.com


إهدن – "النهار":

احتفلت رعية اهدن في كنيسة مار جرجس الرعائية بقداس الشكر، مواكبة لاعلان البطريرك اسطفان الدويهي مكرماً من حاضرة الفاتيكان، وبعدما وافق المؤتمر اللاهوتي في مجمع القديسين في الفاتيكان على اعلان بطولة فضائل البطريرك الماروني العلامة اسطفان الدويهي خلال اجتماع حضره المسؤولون عن المجمع والخبراء اللاهوتيون الذين تسلموا ملفات الدعوى قبل ثلاثة اشهر.
وانتقل الملف الى مجمع الكرادلة للموافقة عليه نهائياً.

ترأس القداس الأب فيكتور الدويهي يعاونه لفيف من الكهنة وعدد من افراد مؤسسة البطريرك الدويهي ومتابعي ملفه وحشد من ابناء رعية زغرتا – اهدن.

بعد تلاوة الانجيل القى الدويهي كلمة تحدث فيها عن "حياة المكرم وفضائله التي أنعم الله عليه بها". واعتبر فيها أن "قداسنا اليوم هو لشكر الرب على النعمة التي افاضها باعطائنا قديسين شكلت حياتهم مثالاً للتضحية والتفاني وحب الوطن؟.

وفي نبأ من اوستراليا، أقامت "جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية – اوستراليا" قداساً احتفالياً في كنيسة سيدة لبنان المارونية في ولاية ملبورن الاوسترالية.

حضر قنصل لبنان العام في ملبورن محمد سكينة وعقيلته ورئيس الجامعة اللبنانية – فرع فيكتوريا بشارة طوق وعضو بلدية داربن طوني حلو، وفاعليات دينية وسياسية واقتصادية واجتماعية، وعدد من ابناء الجالية.

ترأس القداس الأب إدمون اندراوس وعاونه المونسنيور جو طقشي والأبوان شارل حتي وآلان فارس. وبعد الانجيل، القى الأب اندراوس عظة تحدث فيها عن "حياة المكرم البطريرك اسطفان الدويهي"، وشكر "للرب النعمة التي افاضها علينا باعطائنا قديسين من لبنان"، لافتا الى ان "المسيحية انطلقت من الشرق لتنطلق بعدها الى العالم".

واشار الى "تعلق البطريرك الدويهي بلبنان، فهو يوم كان في روما عرضت عليه أهم المراكز فرفض وعاد الى لبنان، لأن هذا الوطن يحتاج اليه".

ثم وزعت الجمعية الازهار البيضاء وصوراً للمكرّم الجديد.