صفير إطلع على ترتيبات إعلان الدويهي مكرّماً

Reference: www.annahar.com


واطلع البطريرك الماروني من طالب دعاوى القديسين في الرهبانية اللبنانية المارونية الاب بولس قزي على التهيئة المعدة لاعلان البطريرك اسطفان الدويهي الاثنين المقبل مكرما جديدا على مذابح الكنيسة المارونية الجامعة، طالبا "توجيهات غبطته وبركته وخصوصا في احتفالات الشكر التي ستقام الاثنين المقبل بعد ان يوقع قداسة البابا مراسيم التكريم والتي سيليها قرع اجراس كاتدرائية مار بطرس في روما، اضافة الى قداديس للمناسبة في لبنان ودول العالم وخصوصاً في بكركي ووادي قنوبين". واضاف الاب قزي: "ان الكنيسة المارونية تنتظر منذ 304 سنوات اعلان هذا الحدث الفريد والتاريخي، لأن البطريرك الدويهي هو البطريرك الاول للكنيسة من بين 76 بطريركا تعلن بطولة فضائله".

وأطلع قزي البطريرك على المراحل التي وصلت اليها دعوى الاخ اسطفان نعمة، وطلب منه البدء بدعوى المطران عبدالله قراعلي مؤسس الرهبانيتين اللبنانية والمريمية". وشكر طالب دعاوى القديسين لمجمع الكرادلة الذي انعقد في 17 حزيران و"وافق بالاجماع على بطولة فضائل البطريرك الدويهي وشهرة القداسة عنده". واستأذن الاب قزي البطريرك السفر الى الفاتيكان صباح غد الاحد لمواكبة اعلان البطريرك الدويهي مكرما جديدا.

والتقى البطريرك صفير أيضاً خادم رعية سيدة لبنان في هاليفاكس - كندا الخوري بيار قزي الذي اطلعه على اوضاع "أبناء الجالية اللبنانية هناك".